spacer
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لرابطة الأئمة في اسبانيا

spacer
 

الخلاصة RSS

لم يتم تحديد رابط التغذية الإخبارية.
 
مقالات وبحوث
كل ما تريد معرفته عن رمضان طباعة إرسال إلى صديق
مقالات وبحوث
الكاتب المشرف   


عندما نذكر شهر رمضان فإننا نذكر شهرا متميزا عن باقي الشهور من حيث فضله وأجره وحرمته، ومن حيث ما يرتبط به من معان وأحداث. شهر فرض الله فيه الصيام، ويداوم فيه المؤمنون على القيام، شهر أنزل الله فيه القرآن، وحث فيه النبي صلى الله عليه وسلم على الجود والإحسان، شهر الإقبال على ذكر الله والتضرع بالدعاء، شهر الجهاد والاجتهاد، شهر فيه ليلة القدر خير من ألف شهر، شهر أوله رحمة وأوسطه مغفرة وآخره عتق من النار، شهر من اعتكف عشره الأواخر نال من الخير الكثير.

اقرأ المزيد...
 
أدب الاختلاف طباعة إرسال إلى صديق
مقالات وبحوث
الكاتب العلامة/ عبد الله بن بيَّه   

الحمد لله رب العالمين والصلاة والسلام على رسول الله وآله وصحبه، وبعد
فهذه ورقة عن أدب الاختلاف مقدمة إلى المؤتمر لرابطة العالم الإسلامي بمكة المكرمة جمادى الآخرة 1422هـ. تشتمل هذه الورقة على مقدمة عن معنى الاختلاف والخلاف، والباعث على تقديم هذه الورقة، نتعرض فيها للعناوين التالية :

اقرأ المزيد...
 
كتاب "المهنة إمام" طباعة إرسال إلى صديق
مقالات وبحوث
الكاتب الحسن سرات   

لا يمكن أن تقرأ المقابلات المطولة التي أجراها ميكائيل بريفو وسيدريك بايلوك مع طارق أوبرو دون أن تقرأ التصدير الذي كتبه المحاوران الخبيران.

هما خبيران لأن ميكائيل بريفو بلجيكي حاصل على دكتوراه في اللغات والآداب، ومتخصص في الفلسفة والتصوف الإسلاميين القديمين. اعتنق الإسلام منذ بلوغه سن الرشد، وهو أيضا عضو في لجنة إعادة قراءة مؤلفات طارق أوبرو، ويتابع عن قرب تطور تأملاته الفقهية الدينية.-الكتاب: المهنة إمام.

 

اقرأ المزيد...
 
مسألة النقاب والحجاب هي رأس جبل الجليد للمعركة الدائرة في أوروبا طباعة إرسال إلى صديق
مقالات وبحوث
الكاتب المشرف   

في هذا الحوار الذي خصّ به موقع "هسـپريس"، قبل قدومه إلى المغرب بعد أيام (27 مايو الجاري)، يتحدث المفكر المعروف، الدكتور خالص جلبي، عن رأيه حول "معركة النقاب" التي تشهدها بعض البلدان الأوروبية، وعن نع بناء المآذن في سويسرا، ويتحدث عن العنصرية والعنف وأشياء أخرى.. لنتابع...

اقرأ المزيد...
 
علماء بارزون: "فتوى ماردين" لابن تيمية لا تصلح لهذا العصر طباعة إرسال إلى صديق
مقالات وبحوث
الكاتب المشرف   

أعاد علماء دين مسلمون بارزون صياغة فتوى تعود إلى القرون الوسطى بشأن الجهاد قائلين إن الفتوى التي كثيرا ما تسوقها بعض الجماعات الإسلامية لتبرير القتل لا يمكن أن تطبق في عالم يحترم حرية الاعتقاد والحقوق المدنية .   وطالبوا في الوقت ذاته ببذل مزيد من الجهود لتفسير الفتوى وتوضيح سياقها التاريخي.

اقرأ المزيد...
 
<< البداية < السابق 1 2 التالي > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL
 

spacer
LA LIGA DE IMAMES DE ESPANA