spacer
بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته, ومرحبا بكم في الموقع الرسمي لرابطة الأئمة في اسبانيا

spacer
 

الخلاصة RSS

لم يتم تحديد رابط التغذية الإخبارية.

دخول المسجلين



 
آخر الأخبار
 

من عادى لي وليا PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الشيخ محمد القصبي   

الحمد لله  الذي لم يجعل الدليل على أوليائه، إلا من حيث الدليل عليه، ولم يوصل إليهم إلا من أراد أن يوصله إليه، والصلاة والسلام على سيد الأولياء، وإمام الأتقياء ‏
من شكر النعمة التحدث بها. ومن الوفاء نسبة الفضل لأهله.
الشافعي: {الحر من حفظ وداد لحظة، ومن أفاده لفظة}. والناس أكيس من أن يمدحوا رجلا....{لأن يهدي الله على يديك رجلا......}خ {يا أيها اللذين آمنوا اتقوا الله وكونوا مع الصادقين}التوبة 119. التقوى في الإسلام بدنية وفي مقام الإيمان قلبية, وفي مقام الإحسان روحية.

اقرأ المزيد...
 
نهاية العام PDF طباعة إرسال إلى صديق
الكاتب الشيخ محمد القصبي   

الحمد لله على ما أسبغ من النِّعم، ودفع من النقم، والحمد لله على ما تفضل من الهبات والعطايا، وعلى ما صرف من البلايا والرزايا، والحمد لله يخفض ويرفع، ويُعطي ويمنع، فله ما أخذ وله ما أعطى، وكل شيء عنده بأجلٍ مسمى،وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له، مقلِّبُ الليل والنهار، ومكوِّرُ النهارِ على الليل، ومكور الليلِ على النهار، يحيي ويميت، وهو الحي الذي لا يموت، وله أسلم من في السموات والأرض طوعًا وكرهًا، وإليه يرجعون.

 

اقرأ المزيد...
 
المسلمون في الغرب واقع وآفاق طباعة إرسال إلى صديق
المسلمون في الغرب
الكاتب ذ. عمر محاسن   

من منن الله الكبرى ، وحكمه البالغة أن انتشر الإسلام في كل أنحاء المعمور ؛ وأصبحت الصحوة الإسلامية ظاهرة طبيعية   وواقعا ملموسا واضح الدلالة. لقد بشرنا الصادق المصدوق صلى الله عليه وسلم في أحاديث صحيحة صريحة ، بأن الخلافة على منهاج النبوة آتية ، وأن هذا الدين الحنيف سيبلغ ما بلغ الليل والنهار ، وأن الله عز وجل سيدخله كل بيت مدر ووبر بعز عزيز أو بذل ذليل.
لقد أصبح تواجد المسلمين بالغرب ، وبأروبا خاصة ، واقعا لا يمكن جحوده أو تجاهله. وما ظهور المسلمين على الساحة إلا وعيهم بضرورة المشاركة الإيجابية في ميادين الفكر المتفاعل ، وعدم الإنكفاء الفكري والإنزواء في القبب بعيدا عن هموم المجتمع وتفاعلاته ؛ وعدم قبول عملية التهميش التي يريد أعداء الإسلام والكائدون له أن يخوض المسلمون في غلسها.

اقرأ المزيد...
 
رسالة الإمام و المسجد في الغرب طباعة إرسال إلى صديق
المسلمون في الغرب
الكاتب الأستاذ التجاني ميمون البوجي   

رسالة المسجد دائما هي رسالة التوجيه والإرشاد والتعليم والتذكير، وهو دائما يسعى إلى توحيد المسلمين لا إلى تفريقهم، فالمسلمون في المسجد يصلون جماعة لا فرق بين غني وفقير ولا بين أبيض وأسود ولا بين جنس وجنس ولا بين طبقة وطبقة صهرهم المسجد في بوتقته، وكانوا فيه إخوانًا كما أمرهم الله، هكذا عُرف المسجد النبوي في المدينة المنورة، كان هو الذي يوحد الأمة خلف رسول الله صلى الله عليه وسلم، وهكذا يجب أن تكون مساجدنا في كل زمان و في كل مكان، وخصوصًا في بلاد الغرب.

اقرأ المزيد...
 
الخير فيما وقع طباعة إرسال إلى صديق
خطب الجمعة
الكاتب الشيخ محمد القصبي   

الحمد لله الذي جعل بعد الشدة فرجاً، وبعد الضر والضيق سعة ومخرجا،  أحمده تعالى وأشكره، وأستعينه وأستغفره،  وأشهد ألا إله إلا الله وحده لا شريك له، شهادة تنفس الكرب يوم الكروب وتضيء في ظلم الخطوب وتقرب الزلفى لدى علام الغيوب وأشهد أن سيدنا ونبينا وشفيعنا محمدًا عبد الله ورسوله البشير النذير والسراج المنير، صلى الله عليه وسلم وعلى آله الطيبين الطاهرين، وصحابته الغر الميامين، والتابعين ومن تبعهم بإحسان إلى يوم الدين.

أما بعد! أيها المسلمون!

اقرأ المزيد...
 
<< البداية < السابق 1 2 3 4 5 التالي > النهاية >>

JPAGE_CURRENT_OF_TOTAL
 

تصويت

ما سبب تصويت السويسريين مع حظر المآذن ؟
 
 

spacer
LA LIGA DE IMAMES DE ESPANA